اللُّغَةُ التُرْكِيَّةُ – مَنْهَج تومر – المُسْتَوى A1 – القسم الأول [ الوحدة الأولى والثانية والثالثة ]؛ تقديم: الأستاذ عقبة خليل حَفِظَهُ اللّهُ تعالى.

يُعد تعلّم اللّغة التركيّة أمر لا غنى عنه لأي فرد ينوي السفر لغرض الدراسة أو الاستثمار في تركيا، وحتى للذين لا يخططون للسفر إلى تركيا، فاللّغة التركية هي اللغة الرسمية في تركيا، وإحدى اللّغتين الرسميتين في قبرص، وهي أيضًا اللّغة الأم لقرابة 83 مليون نسمة، وهي اللّغة الثانية لملايين الأشخاص، ذوي الجذور التركية من سكان أوروبا وخاصة في ألمانيا، وتقع اللّغة التركية في المرتبة 23 بين لغات العالم، مما يدل على أهميتها حول العالم، كما أن تعلّمها يؤهل الفرد للعمل في شركات تركية كبيرة في داخل تركيا وخارجها.

منهج التومر هو منهج أكاديمي معتمد من وزارة التربية والتعليم التركيّة بهدف تعليم ونشر اللّغة والثقافة التركيّة، وهذا المنهج يتميز بوجود معاهد مخصصة لتعليمه ملحقة بالعديد من الجامعات التركيّة، وتعلّم اللّغة التركيّة في منهج التومر هو شرط لالتحاقك كشخص أجنبي بأي جامعة حكومية تركية، وبعض الجامعات تشترط اجتياز المستوى B2 من هذا المنهج للقبول بها.

تنقسم مستويات منهج التومر إلى 6 مستويات لتعلّم اللّغة التركيّة:

A1 ، A2 ، B1 ، B2 ، C1 ، C2

المستوى A1:

ستدرس فيه الأحرف الأبجدية التركية وأساسيات اللّغة، وبعد اجتياز هذا المستوى ستتمكن من فهم التعبيرات المحيطة من حولك ولكن ببطء، كما يمكنك التعبير عن نفسك باستخدام جمل قصيرة ولغة الجسد.

تقديم: الأستاذ عقبة خليل حَفِظَهُ اللّهُ تعالى.

https://lms.mustansiriyah.net/course/view.php?id=5

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*